أخر الاخبار

فصول السنة الأربعة باللغة الإنجليزية the four Seasons

فصول السنة الأربعة the four Seasons

فصول السنة

نعلم فصول السنة الأربعة باللغة الإنجليزية

لسماع الكلمات باللغة الإنجليزية الصحيحة من هنا : اضغط هنا

تنقسم السنة الميلادية إلى أربعة فصول كل فصل ثلاثة شهور تقريبا أي أن فصول السنة متساوية تقريبا والسنة عبارة عن 12 شهرا ويتكون كل فصل من فصول السنة من ثلاثة أشهر .

فصول السنة
كل فصل من فصول السنة له حالته الخاصة ولا تتشابه الفصول إلا في شيء قليل وذلك في الفترة بين الفصلين .

نبدأ بفصل الخريف فهو يتكون من ثلاثة أشهر وهي سبتمبر , أكتوبر و نوفمبر

يأتي بعده فصل الشتاء ويتكون من ثلاثة أشهر وهي ديسمبر و يناير و فبراير

ويأتي بعده فصل الربيع ويتكون من ثلاثة أشهر وهي مارس و أبريل و مايو

ويأتي بعده فصل الصيف ويتكون من ثلاثة أشهر وهي يونيو ويوليو وأغسطس .

وتأتي فصول السنة مرتبة كما ذكرنا بالسابق على النحو التالي : الخريف يعقبه الشتاء يعقبه الربيع يعقبه الصيف ثم يرجع مرة ثانية الخريف في حلقة مستمرة .

وسبحان الخالق العظيم الذي جعل هذه الفصول ونجد كل فصل له ميزات تخصه فمثلا فصل الخريف وهو فصل جاف في بدايته ويأتي بعد الصيف وتكون الأشجار قد تأثرت بحر الصيف وقلة الماء فتتساقط الأوراق تمهيدا لفصل الشتاء الذي يتميز بالبرودة وسقوط الأمطار والبرد الشديد وسقوط الثلج والجليد على بعض المناطق في نصف الكرة الشمالي وفي الشتاء تتشبع الأرض بمياه الأمطار والجليد بعد ذوبانه لتمهد لتحول الأرض من صحراء جرداء إلى أرض خضراء في نهاية الشتاء مع دفء الجو وتتحول الأشجار من أشجار بلا أوراق إلى أشجار كثيفة الأوراق وتتفتح الزهور وتثمر الأشجار ويخرج الناس إلى الطبيعة والاستمتاع بمنظرها الجميل وتستمر هذه الحالة طوال فصل الربيع وعلى الرغم من جمال الطبيعة في فصل الربيع واعتدال الجو من حيث درجات الحرارة فيكثر فيه التقلبات الجوية و أنتشار الغبار والرياح القوية ولعلها حكمة الخالق في تلقيح الأشجار والنخيل من خلال نقل التلقيح عبر الهواء مما يساعد في زيادة المحصول والثمر على الأشجار .

ومن الناس من يفضل الجو الحار و منهم من يفضل برد الشتاء كل شخص حسب راحته في الجو فيتأقلم الناس مع فصول السنة المختلفة وتتراوح درجات الحرارة في كل منطقة حسب البعد و القرب كم خط الاستواء و الشمال والجنوب من نصف الكرة الشمالي .

ما سبب تكون فصول السنة الأربعة  ؟

تتكون فصول السنة الأربعة نتيجة لدوران الأرض حول الشمس دورة كاملة كل 365  يوما وربع اليوم  أي كل سنة كاملة و بسبب ميل محور الأرض أثناء الدوران تتكون فصول السنة الأربعة وهي : ( الخريف والشتاء والربيع والصيف ) .

هل الفصول الأربعة تشمل الكرة الأرضية في نفس الوقت ؟

الجواب : لا ، تختلف الفصول الأربعة في نصف الكرة الشمالي عن نصف الكرة الجنوبي وبالعكس فمثلا يكون الشتاء في نصف الكرة الشمالي في هذه الحالة يكون فصل الصيف في نصف الكرة الجنوبي .

وبسبب اختلاف الطقس مع الفصول الأربعة تختلف أيضا المحاصيل الزراعية والغابات والحشائش الموسمية التي تنبت على الكرة الأرضية .

متى يبدأ كل فصل من فصول السنة حسب التاريخ ؟

يبدأ فصل الخريف في 22 أو 23 من شهر سبتمبر ( أيلول ) إلى 20 ديسمبر ( كانون أول ) ويتساوى فيه الليل مع النهار تقريبا .

يبدأ فصل الشتاء في 21 ديسمبر ( كانون أول ) إلى 20 مارس ( آذار ) ويقصر النهار ويطول الليل في نصف الكرة الشمالي .

يبدأ فصل الربيع  في 21 مارس ( آذار ) إلى 19 أو 20 يونيو ( حزيران ) ويتساوى فيه الليل مع النهار تقريبا .

يبدأ فصل الصيف   في 21 يونيو ( حزيران )  إلى 21 أو من شهر سبتمبر ( أيلول ) ويقصر الليل  ويطول النهار  في نصف الكرة الشمالي .

 

 

 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-